عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم لمتابعة إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، واللواء محمد سيد، نائب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللوا أحمد فهمي، مدير عام بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وعدد من المسئولين المعنيين.
وأوضح رئيس الوزراء، أن هذا الاجتماع يأتي بهدف متابعة إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء، والموقف التنفيذي لمشروع خلايا الطاقة الشمسية في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدًا أن تحسين كفاءة استهلاك الكهرباء يجب أن يتزامن مع تشغيل مشروعات إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة لتقليل الاعتماد على الوقود التقليدي.
وفي هذا الإطار، أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أنه تم توجيه الشركة القابضة لكهرباء مصر ببدء تنفيذ خطة عمل عاجلة لترشيد استهلاك الطاقة طبقًا لمقتضيات الوضع الراهن واتخاذ الإجراءات الضرورية لتنفيذ خطة ترشيد استهلاك الكهرباء بجميع المنشآت التابعة للقطاع، لافتًا إلى أن معدلات استهلاك الكهرباء يمكن أن تنخفض بمساعدة المواطن نفسه في ذلك لتقليل الاعتماد على الوقود التقليدي، ومنوهًا إلى أن التوعية بترشيد الاستهلاك تعد بمثابة مسئولية مشتركة للحفاظ على الطاقة ولا تعني عدم القدرة على توفير الكهرباء.
وأضاف الوزير: هناك تنسيق مستمر على مدار الساعة مع وزارة البترول والثروة المعدنية لتأمين التغذية الكهربائية. كما توجد جهود مستمرة لتعزيز مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة وتشغيلها، بما في ذلك مشروعات الطاقة الشمسية التي تستهدف زيادة إنتاجية الطاقة من مصادر نظيفة.
وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس مجلس الوزراء اطّلع خلال الاجتماع على خطة ترشيد استهلاك الكهرباء في مختلف مباني الوزارات والهيئات بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ حيث أشار وزير الكهرباء إلى أن هناك عددًا من الإجراءات الإرشادية لترشيد استهلاك الكهرباء في المباني الحكومية ضمن خطة عامة للوزارة لترشيد استهلاك الكهرباء بشكل عام، وتتضمن ضرورة الفصل التام للتيار الكهربائي بجميع المباني عقب انتهاء مواعيد العمل الرسمية، واستبدال اللمبات غير الموفرة بلمبات “ليد” في تلك المباني، فضلا عن توعية الموظفين بأهمية اتباع إجراءات ترشيد الاستهلاك، وذلك في ضوء الإجراءات التي تتخذها الحكومة لاستدامة التغذية الكهربائية.
وخلال الاجتماع، تحدث اللواء أحمد فهمي، عن مشروع خلايا الطاقة الشمسية في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية، موضحًا أنه يتم تشغيل منظومة الطاقة الشمسية في جميع المباني الحكومية وربطها على الشبكة.
وأكد اللواء أحمد فهمي، أن أعمال النظافة الدورية تتم للخلايا الشمسية بمعدل مرتين في الشهر بواسطة تحالف التشغيل والصيانة لمباني الحي الحكومي، مما يسهم في رفع إنتاجية الخلايا الشمسية.
تابعنا عبر هذه :

(صور) دمار محصول بنجر بالدقهلية بسبب تأخر الشركة في شحنه
شكوى بدمار محصول البنجر للمواطن وحيد محمد عبد السميع بقرية الكمال تمي الامديد دقهلية: +201006330920

شعبة الحوادث والقضايا بنقابة الصحفيين تتشكل بـ241 عضوا.. 4 مرشحين على منصب الرئيس و8 يتنافسون على أربعة مقاعد لهيئة المكتب
تشكلت شعبة الحوادث في نقابة السادة الصحفيين رسميا، ولأول مرة، بعدد 241 عضوا مشتغلا ضمن

طلاب جامعة بدر يبتكرون دراسة نانوية واعدة لحماية الكبد من السمية الناتجة عن فرط نشاط الغدة الدرقية
في إطار توظيف تقنيات النانو تكنولوجي والبحث العلمي لمواجهة المضاعفات الصحية المرتبطة بالأمراض المزمنة، نجح

القاهرة تحتضن الحدث البرلماني العربي الأبرز لعام 2026.. المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية يوم السبت 27 يونيو 2026
ثلاثة ملفات استراتيجية على أجندة المؤتمر: الأمن القومي العربي وخاصة الاعتداءات الإيرانية السافرة ضد الدول




